الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

حزب الخضر الاردني يوجه رسالة للاحزاب الاردنية لتبني مشروع مناهض للبرنامج النووي

ارسل حزب الخضر الاردني - تحت التاسيس رسالة للاحزاب الاردنية ناشدهم فيها بضرورة التعبير عن موقفهم العام تجاه البرنامج النووي الاردني و عقد اجتماع عاجل لمناقة الوضع و التحالف لقيادة حملة وطنية مناهضة للبرنامج و التالي نص الرسالة :
---------------------------
التاريخ : 30/10/2013
السادة : الاحزاب الأردنية الموقرة
الموضوع : تشكيل تحالف وطني – حزبي مناهض للبرنامج النووي الاردني
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يطيب لنا في حزب الخضر الاردني – تحت التأسيس ان نتقدم من الاحزاب الأردنية جميعها بالشكر و التقدير لما تبذله من جهود و تضحيات لتنمية العمل السياسي الاردني و المحافظة على التمثيل الديمقراطي للمجتمع الاردني ممثلا بوجود الأحزاب السياسية القوية القادرة على الدفاع عن الاردن و شعبه .
و لهذا فاننا ندعو كافة الاحزاب الاردنية الشقيقة بضرورة الاسراع في التعبير عن موقفها العام من البرنامج النووي الاردني الذي تم الاتفاق على المباشرة بتنفيذه مع شركة روسية يوم الاثنين الماضي الموافق لتاريخ 28/10/2013 و بذلك يكون الأردن قد دخل مرحلة الخطر الحقيقي نظرا :
1. لعدم وجود دراسة جاهزة للاثر البيئي و هذا يتناقض مع المنطق العلمي .
2. و نظرا لقرب مواقع المفاعليين المنوي تنفيذهما من المناطق الماهولة بالسكان
3. و نظرا لعدم قدرة الحكومة الاردنية على تقديم اجابات حول عدة اسئلة للخبراء تتعلق بالتمويل و الجدوى و خطط الاخلاء ... الخ .
اننا نتطلع قدما الى مشاركتكم في هذا التحالف المناهض للبرنامج النووي و الذي يحمي مستقبل ابنائنا و مستقبل وطننا و نتطلع و اياكم الى تحقيق التالي :
- تكرم اي من الاحزاب الاردنية المرخصة على استضافة لقاء حزبي عام للخروج بموقف حزبي اردني موحد
- تكرم الحزب المستضيف بدعوة الاحزاب الاردنية كافة للإجتماع في مقره
- قيادة ائتلاقف شعبي مناهض للبرنامج النووي الاردني
- تعاون الاحزاب الاردنية جميعها على نر التوعية بالمخاطر الحقيقية للمفاعل النووي من خلال فروع الاحزاب المنترة في كافة ارجاء الوطن و توزيع بروشور توعية ( نعمل على اعداده حاليا )
- مخاطبة مجلس النواب و مجلس الاعيان ببيان حزبي اردني موحد بضرورة الغاء العمل بالاتفاقية و الغاء البرنامج النووي الاردني و طي ملفه نهائيا .
- دعوة الحكومة الاردنية لاستغلال موارد الطاقة البديلة و المتجددة و التي لا تنضب و التي تعتبر اقل تكلفة و غير ضارة بالبيئة كحل بديل عن الطلب المتزايد للطاقة .
تعلمون ... ايها الاحزاب الاردنية الموقرة ان البرنامج النووي الاردني يلفه الكثير من الغموض و حكومتنا الموقرة غير قادرة على تامين عوامل السلامة العامة بالمطلق لكون الاردن يقع فوق منطقة زلزالية و اخدودية و بالتالي فانه من العبث تقديم تطمينات فنية للشعب الاردني لن تجد لها موضع تنفيذ عند حدوث اي كارثة طبيعية او نووية بدرجة 4-7 على مقياس ريخير .
نتطلع قدما للتعاون معكم و لدعمكم للحملة الوطنية – الشعبية التي اطلقها حزب الخضر الاردني – تحت التاسيس .
بانتظار ردكم
و تقبلوا فائق الاحترام و التقدير

رئيس اللجنة التحضيرية لحزب الخضر الاردني – تحت التاسيس
غاندي ابو شرار
0797548305

مرفق : الحملة الوطنية لمناهضة البرنامج النووي الاردني - ارواحنا و مستقبلنا ليست ملك أحد
لزيارة موقع الحملة على الانترنت :
https://www.facebook.com/greenpartyofjordan
موقع الحزب على الانترنت :
http://www.gpoj.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Thank you for your participation