الأحد، 21 يوليو 2013

التقدم رسميا بطلب للحصول على ترخيص لحزب الخضر الاردني

تقدم اليوم الناشط الحقوقي غاندي ابو شرار و مقرر اللجنة التاسيسية لحزب الخضر الاردني - تحت التأسيس بطلب تأسيس الحزب رسمياً لدى وزارة الداخلية .
و من المقرر ان ترد لجنة شئون الأحزاب في وزارة الداخلية على طلب التأسيس خلال الأيام المقبلة بقبول او رفض الطلب , و لقد عبر مقرر اللجنة التأسيسية عن امله في قبول طلب التأسيس للمباشرة في إجراءات التأسيس و الترويج العملية لانشطة الحزب الذي أكمل جميع الإستعدادات الفنية و التقنية لاشهار الحزب .
حيث اسس الحزب صفحات له عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الفيسبوك و على التويتر بالاضافة الى تجهيز مسودة النظام الداخلي و  برنامج العمل الحزبي حيث من المؤمل ان يعرض على المؤسسين لغايات اضافة او تعديل اي من بنوده في وقت لاحق .
و تطرق مقرر اللجنة التاسيسية الى سلاسة و سهولة اجراءات تقديم طلبات تاسيس الاحزاب التي تنتهجها وزارة الداخلية و اثنى على روح التعاون التي يبذلها موظفوا لجنة شئون الاحزاب في الوزارة في الاجابة على استفسارات و تساؤلات المؤسسين و الراغبين بتقديم طلبات الترخيص .
و  من المؤمل في حال حصول مؤسسي حزب الخضر الاردني على الموافقة المبدئية ان يباشروا و خلال ستة اشهر كحد اقصى من تاريخ الموافقة المبدئية على الترويج للحزب و عقد المؤتمر العام الاول حيث سيباشر بعدها انتخاب قيادات و لجان الحزب .
هذا و يشترط قانون الاحزاب الاردني ان يبلغ عدد اعضاء الحزب الواحد خمسمائة عضو يمثلون سبع محافظات و ان لا تقل نسبة النساء من المؤسسين عن 10% من مجموع الاعضاء المؤسسين .

هناك تعليقان (2):

  1. مع الدعاء بتكليل خطواتكم بالنجاح، هل يمكن تعريفنا بالجنة التاسيسية

    ردحذف
    الردود
    1. نحن اردنييون مؤمنون بسياسة خضراء عالمية
      سيتم عقد مؤتمر تاسيس قريبا - نرجو في حال رغبتكم بالانضممام للحزب تعبئة الطلب للتواصل معكم عبر الهاتف و البريد الالكتروني لابلاغكم بتاريخ انعقاد المؤتمر
      http://gpoj.blogspot.com/p/blog-page_4659.html

      حذف

Thank you for your participation