الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

لا لتدخل الاجهزة الامنية في الأحزاب

السادة المحترمون : لنتذكر جميعنا ان مطلبنا مشروع و سلمي - مشاركتكم تحرك المجتمع فلتكن مشاركتنا إيجابية و تعبر عن رؤيتنا لما نريده
عبر عن تضامنك - أرسل رسالتك للأجهزة الأمنية - انشر هذه الصفحة -أخبر صديق
يجب ان لا تنسى أن خوفنا سينتقل لأبنائنا فلنساهم في بناء مستقبل أمن لهم


البداية....

  1. حصل حزب الخضر الاردني على الموافقة الامنية من وزارة الداخلية للبدء في ممارسة اعماله الترويجية بتاريخ 22/07/2013 .
  2. لم يكن يدر في بالنا ان معارضتنا للبرنامج النووي الاردني ستجعلنا في صدام مباشر مع الحكومة الاردنية .
  3. 29/10/2013 حزب الخضر الاردني يرفض بشدة الاتفاقية التي وقعتها الحكومة الاردنية مع شركة اتوم الروسية لبناء المفاعل النووي الاردني .
  4. 30/10/2013 حزب الخضر الاردني يدعو الاحزاب الاردنية لعقد مؤتمر عاجل لرفض البرنامج النووي الاردني .
  5. حزب الخضر الاردني يطلق حملة وطنية لمعارضة البرنامج النووي الاردني - اضغط هنا لزيارة صفحة الحملة .
  6. 09/11/2013 حزب الخضر الاردني نظم مؤتمرا خاصا للاحزاب الاردنية في سعي للخروج بتوصيات سياسية ترفض البرنامج النووي الاردني .
  7. 22/11/2013 حزب الخضر الاردني يشارك في اعتصام صحوة بني صخر لرفض البرنامج النووي الاردني .
  8. تحركاتنا شجعت مدير هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان من الطلب من  الحكومة الاردنية منع تاسيس حزب الخضر الاردني و هو ما حصل بالفعل عندما تم استدعاء مؤسس الحزب يوم الاثنين الموافق لتاريخ 25/11/2013 الساعة 7 مساء الى دائرة المخابرات العامة .
  9. تم الضغط عليه  مع التهديد لالغاء المؤتمر العام للاعضاء الذي كان الحزب ينوي عقده يوم الجمعة بتاريخ 29/11/2013 في مجمع النقابات المهنية .
  10. مؤسس الحزب استجاب للضغط مقابل عدم الافصاح عن اسماء المؤسسين و تم بالفعل الغاء المؤتمر الاول للاعضاء المؤسسين .
  11. 27/11/2013 حزب الخضر الاردني يصدر بيان يجمد فيه جميع انشطته بسبب تدخل الاجهزة الامنية في مجريات عمله .
  12. ارسل الحزب رسالة لوزارة الداخلية بتاريخ 28/11/2013 يخطرهم فيها بتعليق انشطة الحزب بسبب عدم وجود مناخ مناسب للعمل السياسي داخل الاردن .
  13. 30/11/2013 حزب الخضر الاردني يرسل عدة رسائل احتجاجية  الى :  المفوضية السامية لحقوق الانسان - منظمة العفو الدولية - منظمة مراقبة حقوق الانسان - وزارة التنمية السياسية - المركز الوطني لحقوق الانسان - نقابة المحاميين في الاردن - دائرة المخابرات العامة . يشرح من خلالها الظروف التي تعرض لها الحزب و العمل على تجميد انشطته من قبل دائرة المخابرات العامة بسبب موقفه من البرنامج النووي الاردني .

ان الحزب يستنكر التدخل الامني في مجريات تاسيس الاحزاب الاردنية رغم وجود موافقة امنية مسبقة لممارسة الاعمال و الانشطة الترويجية و يعتبر ان معارضته للبرنامج النووي الاردني جزء لا يتجزا من انشطته و مبادئه و افكاره الترويجية و كما يؤكد بان عقده لمؤتمر الاحزاب الاردنية بتاريخ 09/11/2013 لم يكن الا جزء من ذلك النشاط الذي يؤمن به حزب الخضر الاردني و اعضاءه .
كما و يؤمن الحزب بان الاجراء المتخذ بحقه مخالف للانظمة و القوانين و الدستور الاردني و يشكل ضربة قاسمة للتنمية السياسية المنشودة في الاردن و اعاقة للتقدم الديمقراطي و المبادىء الديمقراطية التي ينادي بها جلالة الملك و يدعو لتطبيقها لتطبيقها داخل الاردن .
يؤمن حزب الخضر الاردني في الختام انه لم يكن مخطئا بمعارضته البرنامج النووي الاردني و لم يتجاوز القانون و ان الاجراء الذي اتخذ بحقه كان مخالفا للقانون و انه يعتذر عن تقديم شكوى بحق الجهات الامنية لدى محكمة العدل العليا التي نحترم هيئتها و لكننا لا نضمن حياديتها و استقلاليتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Thank you for your participation