الجمعة، 13 سبتمبر 2013

الانتهاء من المرحلة الاولى من العمل التحضيري لحزب الخضر الاردني

السادة اعضاء و مؤازري حزب الخضر الاردني

الانتهاء من المرحلة الاولى من العمل التحضيري لحزب الخضر الاردني
يسعدنا اعلامكم بان المرحلة الاولى من العمل التحضيري للحزب قد انتهت و التي كرست لتجهيز قاعدة معلومات و بيانات الحزب و وسائل الاتصال و التواصل و اختيار اللجنة التحضيرية الموسعة التي ستجتمع قريبا ان شاء الله ايذانا ببدء المرحلة الثانية و التي من المؤمل ان شاء الله ان تجتمع على اهداف الحزب و ثوابته و سياسته العريضة و الخروج بنظام اساسي متفق عليه علاوة على مناقشة ادبيات الحزب و برنامج عمله .

لننطلق بعد هذا الاجتماع مباشرة في المرحلة الثالثة و هي الترويج الميداني لاستقطاب الاعضاء في كل مدن المملكة ان شاء الله .

قد يبدو للبعض بل و للاغلب ان خطواتنا كانت بطيئة نوعا ما او تخللها بعض التاخير و لكننا نقول بان ذلك كان في صالح استقرار و بناء قوة الحزب من جوانب كثيرة .

فالتاخير الحاصل لانعقاد المؤتمر التاسيس مكننا من التعرف على كوكبة مميزة و كثيرة من الاعضاء الجدد الذين لا يشاركون معنا عبر منشورات الصفحة و لكنهم يؤيدون توجه الحزب و سياسته .

و جاء التاخير في محله لانه مكننا ايضا من وضع اسس العمل الحزبي الاخضر بحيث تم التفريق بين عمل الحزب و عمل الجمعيات و ان اتفقا في جوانب و غايات و العمل و بعض الاهداف الا انه كان ضروريا ان يتم الفصل في المفهوم و في الغاية و في التبعية و في المرجعية و في الية العمل بينهما حتى يستطيع الحزب تحقيق النجاح و الثبات في نهاية المطاف .

كما ان هذا التاخير مكننا من بناء تحالفات قوية مع بعض وسائل الاعلام و النشطاء البيئيين و بعض النواب المحترمين الذين ابدوا دعمهم و تشجيعهم اللامحدود لانطلاقة حزب الخضر الاردني .

ان دخولنا في المرحلة ما قبل الاخيرة لعقد المؤتمر التاسيسي سيعلن عنه من خلال دعوة رسمية ستوجه للاعضاء الذين تحدثنا معهم عبر الهاتف و الذين اعتززنا بهم و بمناصرتهم و بتشجيعهم للحزب و بايمانهم باهمية وجود حزب اخضر اردني يناصر البيئة و يدافع عنها في احدى مهامه  ذات التوجه الاخضر .

و مرحبين في ذات الوقت بالمزيد من الاعضاء المميزين و ساعين حتى قبيل انعقاد المؤتمر التاسيس الاول الى التعرف و التواصل و التعاون و التشاور مع كل مواطن و مهتم و صانع قرار و ناشط سعيا لاستق\طابه و انضمامه الى اللجنة التاسيسية و قيادة الحزب و سنكون من حوله داعمين و مؤيدين .

و في هذا السياق فانه من المؤمل ان لا يقل عدد اعضاء اللجنة التاسيسية عن اربعين عضو مؤسس من اكاديميين و مستشارين قانونيين و رجالات مجتمع و نشطاء بيئيين و حقوقيين , جمعنا و اياهم الايمان بالفكرة و السعي نحو تنفيذها لخدمة مجتمعنا العزيز الذي ننتمي اليه ة نصرة لبيتنا الاردنية .

و في الختام لا يسعني القول الا شكرا لكل من ازرنا لحين الانتهاء من المرحلة الاولى و لكل من انتقدنا لاننا اعتبرنا النقد من باب النصيحة و لقد اخذنا بها .

نلتقي قريبا خلال الاسبوعيين القادمين ان شاء الله بطموح يحدوه الامل نحو بناء اول حزب سياسي اخضر في الاردن لتحقيق طموحاتنا و اهدافنا و رؤيتنا في تجذير السياسة الخضراء كسلوك فردي و جماعي و كسياسة مجتمع و حكومة لبناء اردن اخضر فكرا و سلوكا .

رئيس اللجنة التاسيسية لحزب الخضر الاردني / غاندي ابو شرار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Thank you for your participation